سعاد عبدالله تخلق أزمة في الكويت بسبب مشهدين في "أنا عندي نص"!

مجلة إنتي حلوة : 
أثارت الفنانة الكويتية الشهيرة، سعاد عبدالله، أزمة كبيرة في الكويت، بعد عرض مشهد لها من مسلسل "أنا عندي نص" والذي تضمن زيارتها، لمقبرة والدها السّني، ثم زيارة مقبرة والدتها الشيعية، خلال أحداث المسلسل.
واعتبرت الرقابة في دولة الكويت أن هذا المشهد يعد "مساسًا بحرمة المقابر"، وأصدرت بيانًا توضيحيًا جاء فيه: "حرصًا من وزارة الإعلام على مراعاة العادات المتوارثة والأعراف المرعية المستوحاة من ديننا الحنيف وعدم الخوض فيما يمكن أن تثيره بعض المشاهد من مفاهيم خاطئة، فقد تم حذف المشاهد المتعلقة بأحكام الجنائز والمقابر والتي رأى الرقيب أنها لا تؤثر على مضمون العمل وسياقه الفني".
Voir cette publication sur Instagram

. تلفزيون الكويت يحذف مشهد للفنانة القديرة #سعاد_عبدالله من مسلسلها انا عندي نص وهي تزور مقبرة والدها السني و من ثم مقبرة والدتها الشيعية . @fattybrownstore_ @fattybrownstore_ . باروكه طبيعيه تنفرق مع جميع الجهات 👍🏻 بمنابت شعر طبيعيه و تنفع معها جميع التساريح 💆🏻‍♀️ الشعر طبيعي ١٠٠٪؜ يوجد ضمان ✅ ينفع معه الصبغه و الاسشوار و الفير حتى سحب لون 💁🏼‍♀️ يوجد لدينا اكستنشن كلبسات واكستنشن خياطه ويوجد التيب الاصق المطور والخرز والكرياتين يوجد لدينا ملحقات الباروكه وتيب ولاكن لا تباع الا عند طلب الشعر اسعارنا جيده جدا و هناك عروض وخصومات ❤ تابعونا علي سناب شات لمشاهدات بضاعتنا Fattyy_brown للستفسار خاص او واتساب فقط 966560710615 @fattybrownstore_ @fattybrownstore_ ‬

Une publication partagée par مس انستا (@ms.instaaa) le

ولم يكن هذا المشهد وحده هو الذي حُذف، بل حذفت الرقابة مشهدًا لزيارة سعاد عبدالله لجارتها حيث تعتنق الديانة المسيحية، ودل على ذلك صورة للعذراء مريم، في حين كان الهدف من هذا الطرح تقديم صورة للتسامح مع الأديان وكيف أن المجتمع الكويتي لديه مساحة كبيرة من هذا التسامح.
وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم واستيائهم من حذف المشهد، معتبرين أنه لا يحمل أي إساءة ويؤكد وحدة المجتمع الكويتي، والتسامح بين طوائفه.
من جانبها لم ترغب الفنانة سعاد عبدالله في التعليق على الموضوع، تاركة الأمر للجمهور في مسألة التعاطي مع العمل بشكل عام، والذي يتناول العديد من القضايا الاجتماعية.
مسلسل "أنا عندي نص" من تأليف حمد الرومي، إخراج منير الزعبي، ويشارك في بطولته سعاد عبد الله، سليمان الياسين، بدرية طلبة، شجون الهاجري، فاطمة الصفي، هدى الخطيب، سالى القاضي، عبد الله الخضر، سميرة الوهيبي، صابرين بورشيد وغيرهم من الفنانين.
وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها فى المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية لكن بصورة يغلب عليها طابع الكوميديا السوداء.