معلومات عن أوبرا وينفري تسمعها للمرة الأولى.. تركها حبيبها في عيد الحب وتوفي طفلها بعد ولادته!

مجلة إنتي حلوة
لم تعش مقدمة البرامج التافزيونية "أوبرا وينفري" حياةً سهلة كما يعتقد الكثيرون نظرًا للشهرة والثروة التي تمتلكهما، لكنها في الحقيقة عاشت أصعب الظروف وعاشت الكثير من الذكريات المؤلمة قبل أن تصل للنجاح الذي لطالما حلمت به وعملت لأجله طوال سنوات حياتها.
تحتفل "أوبرا وينفري" اليوم 29 يناير بعيد ميلادها الـ65، بالإنجازات التي قدَّمتها لصالح الأعمال الخيرية، فهي تعد واحدة من أكثر النساء تأثيراً فى كل العصور، وقد ألهمت ملايين الأشخاص حول العالم برسائل التى تبث الأمل والسعادة.
وهنا 15 معلومة قد لا تعرفها عن "أوبرا وينفري":
1. ولدت أوبرا في 29 يناير 1954 في ولاية ميسيسيبي لأم غير متزوجة في سن المراهقة تُدعى " فيرنيتالي".
2. سُجِّلَ اسمها في شهادة الميلاد باسم "أوربا" نسبةً إلى شخصية توراتية في كتاب روث، لكن أخطأ الجميع في لفظ اسمها.
3. نشأت مُعتقدةً أن "فيرنون وينفري" والدها البيولوجي، لكن في عام 2003، ادعى المزارع الميسيسيبي "نوح روبنسون"، والطبيب البيطري في الحرب العالمية الثانية،  أنه والدها البيولوجي، رغم ذلك رفضت اختبار الأبوة.
4 - عاشت "أوبرا" السنوات الست الأولى من حياتها  برفقة جدتها "هاتي ماي لي" المعدمة والفقيرة، لدرجة أنها كانت ترتدي فساتين مصنوعة من أكياس البطاطا؛ ما دفع الأطفال المحليين للسخرية منها.
5. تعلمت القراءة بعمر الثالثة على يد جدتها، وحصلت على لقب "الواعظ" لقدرتها على قراءة نسخ الكتاب المقدس.
6. في سن السادسة انتقلت للعيش مع والدتها في مدينة ميلواكي المجاورة، حيث لم تلق الرعاية الكافية بسبب انشغال والدتها في عملها كخادمة. في ذلك الوقت تقريباً أنجبت والدتها ابنة أخرى، وهي الأخت الصغرى غير الشقيقة باتريشيا التي ماتت في العام 2003 بسبب إدمانها المخدرات.
7. وبحلول عام 1962، لم تتمكن والدة "أوبرا" من رعايتها هي وشقيقتها، فأرسلتها إلى والدها في ناشفيل بولاية تينيسي. في هذه الأثناء أنجبت ابنة أخرى تخلَّت عنها للتبني وتم تسميتها باسم "باتريشيا"، حيث لم تعلم "أوبرا" بوجودها حتى عام 2010.
8. وفي عام 1986 خلال برنامجها الحواري، كشفت أنه تم التحرش والاعتداء عليها جنسيًا على يد ابن عمها وعمها وصديق للعائلة بعمر التاسعة، وحينما أخبرت عائلتها بالأمر بعمر الـ24،  رفضوا تصديقها وقبول.
9. كشفت أنها تعاطت المخدرات في العشرينات من عمرها على يدي أحد الرجال الذي عرَّفها عليه.
10. أشيع أنها مثلية الجنس وعلى علاقة مع زميلتها المقدمة التلفزيونية "غال كينغ"، يأتي ذلك بعدما استضافت مقدمة البرامج الكوميدية "إيلين دي جينيرس" التي أعلنت رسميًا عن مثليتها.
11. فازت بمسابقة ملكة جمال ملوّني البشرة في ولاية تينسي في سن السابعة عشرة، كما أنها جذبت انتباه إحدى محطات الإذاعة المحلية، التي وظّفتها للعمل كمذيعة أخبار غير ثابتة في آخر سنوات الثانوية والعامين الأولين من دراستها الجامعية.
12. حصلت على أول دور سينمائي لها عام 1985 في فيلم The Color Purple للمخرج ستيفن سبيلبرغ، مجسدة دور الخادمة صوفيا، ورُشِّحَت لجائزة "أفضل ممثلة مساعدة في حفل الأوسكار عام 1998.
13. صنفت كأول شخص ملوّن ضمن قائمة "أكرم 50 أميركي عام 2004، وظلت ضمن القائمة حتى العام 2010. وبحلول 2012 تبرعت بنحو 400 مليون دولار للقضايا التعليمية.
14. منحت موظفيها وعائلاتهم الذين يبلغ عددهم 1065 موظفاً رحلة إلى جزر هاواي تعبيراً عن تقديرها لهم عام 2006.
15. أنجبت طفلًا بسن الـ14 قبل موعد ولادتها المقرر، لكنه توفي بعد وقصير، وكان الموضوع سري للغاية وتكتمت عليه، إلّا أن أحدث أفراد عائلتها باع قصتها إلى إحدى الصحف عام 1990.
16. عاشت قصة حب مع زميلها في المدرسة الثانوية "أنتوني أوتي"، واتفقا على الزواج، لكن الاخير زعم أنها تستحق أفضل منه، وتركها في السنة النهائية من الدراسة الثانوية في عيد الحب.