مرشحو حفل الأوسكار الـ212 يجتمعون في صورة.. والبشرة البيضاء تُسيطر!

مجلة إنتي حلوة
اجتمع مرشحو الأوسكار لعام 2019 تحت سقف فندق "بيفرلي هيلتون" لحضور حفل غذاء لطيف يوم أمس الإثنين، وهي مناسبة تسبق انطلاق فعاليات حفل توزيع الجوائز؛ لتخفيف حدة توتر النجوم ووقلقهم إزاء النتائج.
وبهذه المناسبة، التقطت صورة جماعية للمرشحين الـ212 ضمن الفئات الـ24 التي ستتنافس على جوائز الأوسكار لهذا العام، حيث التف جميعهم حول تمثال الأوسكار الذهبي، وارتسمت ابتسامة فخر على ملامحهمم. 
وحضر حفل الغذاء نخبة من النجوم من بينهم نجمة البوب الأمريكية "ليدي غاغا" المرشحة لجائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم A Star Is Born، والممثل الأمريكي ذي الأصول المصرية "رامي مالك" المرشح لجائزة "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم bohemian rhapsody""، إضافة إلى المخرج الأمريكي ذي الأصول الإفريقية "سبايك ليي" المرشح لجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "BlacKkKlansman ".
وبدا واضحًا تنوع الأعراق والجنسيات في قوائم المرشحين، من بينهم المخرجة اللبنانية "نادين لبكي"، حيث أشار "جون بيلي"، رئيس أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية وأحد أعضاء لجنة التحكيم في الحفل، أن الحفل في هذا العام تمتع بالتنوع، رغم أن الصورة تضم أغلبيتها رجالًا ذوي بشرة بيضاء. كما لوحظ أن عدد النساء المرشحات عن أدوارهم السينمائية أكبر من ذي قبل.
ورغم إشارة "جوني بيلي" إلى التنوع الثقافي في الحفل، إلّا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي رأوا عكس ذلك، حيث غرَّد أحدهم، قائلًا: "صورة مرشحو الأوسكار ناصعة البيضاء، حتى أني قللت إضاءة الشاشة وارتديت نظارة شمسية."
وتأتي هذه التعليقات بعد الكشف المفاجئ في العام 2016 بأن 92 بالمئة من أعضاء الجمعية هم أصحاب بشرة بيضاء، و 75 منهم ذكور.
ومن المقرر إنطلاق فعاليات حفل الأوسكار بتاريخ 24 فبراير.