في ذكرى ميلادها... 5 تصريحات صادمة ومستفزة لمريم فخرالدين!

مجلة إنتي حلوة
86 عاماً بالتمام والكمال، مرت على ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، التي ولدت 8 كانون الثاني عام 1933 في محافظة الفيوم، لأب مصري يعمل مهندس ري، وأم مجرية تسمى "باولا" تعرّف بها والدها وتزوجها أثناء سفرها بالخارج، لها شقيق واحد هو الممثل الراحل يوسف فخر الدين.
وفي ذكرى ميلادها نستعرض 5 تصريحات صادمة للفنانة الراحلة تجاه زملائها في الوسط الفني، منها:
- رفضت منح فاتن حمامة لقب سيدة الشاشة العربية، قائلة: "فيه ألقاب مستفزة، مثلاً سيدة الشاشة العربية، يعني أنا مريم فخر الدين وشادية نطلع إيه، جربوعات الشاشة العربية؟.. أنا وبنات جيلي من فنانات الفن السابع لديهن العديد من الأفلام التي نالت إعجاب الملايين من الجماهير العربية.
- وصفت مريم فخر الدين، الشحرورة اللبنانية صباح بأنها امرأة تعشق الرجال، وقالت في أحد تصريحاتها: "أرفض طريقة حياتها الشخصية لأنها تفضّل الزواج من شباب يصغرنها بسنوات حتى تشعر دائماً أنها امرأة مرغوب فيها.
- تربية والدي كانت خاطئة وأمي نصرتني وأنا صغيرة ولم أشعر بذلك، كانت تريد لي أن أكون مسيحية الديانة لأنها مسيحية وكنت في المدرسة الألمانية في باب اللوق وسمتني ميري فخري، وبدأت الصلاة وأنا عمري 50 عاماً ولم أكن أحفظ سوى سورة الفاتحة، الشيخ محمد متولى الشعراوي كلمني في التليفون، وشرح لي كيفية الصلاة وطلب مني أن أحفظ قصار السور، واتصل بي في اليوم التالي سألني ماذا فعلت؟ فقلت له لم أجد "التحيات" في القرآن الكريم لذلك لم أقولها، فطلب مني أن أقرأ الفاتحة بدلاً عنها. 
- لم أهن عبد الحليم حافظ، لكن كنت أعاني كثيراً أثناء تقبيله، والسبب هو أن رائحة فمه كانت كريهة بسبب "رائحة الدواء" الذي كان يتناوله للعلاج.
- قالت عن نجلاء فتحي، ليست ممثلة جيدة واعتبرتها انتهازية لأنها كانت تنتهز الفرص، كما أنها عبرت عن عدم حبها لصوت "كوكب الشرق" أم كلثوم، وأكدت أنها كانت لا ترتاح لها.