وفاة مُبتكر سبونج بوب بعد صراعه مع المرض!

مجلة إنتي حلوة
توفي صانع الرسوم المتحركة "ستيفن هيلنبورج" عن عمر ناهز 57 عامًا بعد صراع مرير مع المرض.
أعلنت شركة "نيكلوديان" يوم أمس الثلاثاء عن وفاة مبتكر الرسوم المتحركة "سبونج بوب"، وقالت الشبكة في تغريدة عبر موقع "تويتر": "نشعر بالحزن لمشاركتكم خبر وفاة "ستيفن هيلنبورج"، مبتكر الرسوم المتحركة "سبونج البوب"، اليوم نُكرِّس لحظة من الصمت تكريمًا لحياته وأعماله الفنية".
وفي بيان نشرته الشركة عبر مجلة "فاريتي": "نشعر بحزن عميق بسبب الأنباء عن وفاة ستيفن هيلنبرج بعد معركة مع التصلب الجانبي الضموري. كان صديقا محبوبا وشريكا إبداعيا لكل شخص في نيكولوديون وقلوبنا مع أسرته".
وتأتي الأخبارالمأساوية بعدما أعلن سابقًا عن تشخيصه بمرض "تصلب جانبي ضموري"، وهو مرض يهاجم الخلايا العصبية التي تتحكم بالعضلات، وعلاجه ليس معروفًا إلى الآن.
وخلال لقاء له مع مجلة "فاريتي" أكَّد "ستيفن" أنه سيستمر في العمل طالما يمتلك القدرة على ذلك، وها هو الآن يُغادر الحياة بعدما جمع ملايين المتابعين الصغار منهم والكبار أمام شاشة واحدة.
وعلى الصعيد الشخصي، ترك "ستيفن" التدريس عام 1987، ثم التحق في معهد كاليفورنيا للفنون لمتابعة مهنة في الرسوم المتحركة في عام 1989، بعدما التحق للعمل مع شبكة نيكولوديون على مسلسل الرسوم المتحركة Rocko's Modern Life بين عامي 1993 و 1996.