القائمة الرئيسية

الصفحات

انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي

مجلة إنتي حلوة
انطلق حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية بدورته الأربعين وسط حشد كبير من نجوم الوطن العربي والعالم.
يشارك صنّاع السينما ضمن فعاليات المهرجان على مدار دورته الأربعين والتي بدأت يوم 20 نوفمبر على أن تنتهي في الـ29 منه  بخمسة وثلاثين عملاً سينمائياً، فازت بجوائز مهرجانات عالمية كمهرجان كان وتورنتو وروتردام وغيرها.
محمد رمضان الذي غاب عن المشاركة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي لأكثر من عام، عاد مجدّداً للمشاركة وهو أكثر ما لفت انتباه جميع الحاضرين، كما أنه حرص على التقاط العديد من الصور التذكارية برفقة أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين فى حفل الافتتاح.
أما أحمد الفيشاوي وزوجته فقد ظهرا معاً على الريد كاربت وكعادته الفيشاوي قبّلها أمام كاميرات الصحافة والإعلام؛ وهو الأمر الذي اعتاده الجمهور ولم يثر ضجة واسعة هذه المرة بل أثار سخرية البعض لتكرار الأمر حتى أطلق عليه فنان “البوس”.
نيللي كريم التي قدّمت فقرات الحفل، صرّحت لإحدى المقرّبين أنها كانت تشعر بقلق شديد قبل الحفل خاصة أنها تأخرت كثيراً في الوصول، ما جعلها تشعر بتوتر لرغبتها في الالتزام بالموعد المحدد للحضور.
أما شيرين رضا التي افتتحت حفل المهرجان، فصرّحت للجمهور أنها تشعر بخوف شديد وهو ما جعلها ترتبك كثيراً أثناء إلقائها كلمة الافتتاح.
وقد شهد حفل الافتتاح تكريم النجم المصري حسن حسني الذي شهد تكريمه تصفيقاً حاراً من قبل النجوم في قاعة الحفل وبكاء حسن حسني كانت اللقطة الأكثر انتشاراً من الحفل.
كما كُرّم الموسيقار هشام نزيه وسمير صبري ويوسف شريف رزق الله والمخرج البريطاني بيتر جرينواي والمخرج بافيل لوجين.
يذكر ﺃﻥ ﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام بمشاركة 160 ﻓﻴﻠﻤًﺎ، ﻣﻦ ﺃﻫﻢ وأحدث أفلام العام، ﻣﻦ 59 دولة مختلفة حول العالم، ﻭﺳﺘﺘﺎﺡ ﻓﻲ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺩﻭﺭ ﻋﺮﺽ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ، ﻣن بينها: ﺩﺍﺭ ﺍﻷﻭﺑﺮﺍ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ، ﻭﺳﻴﻨﻤﺎ ﺍﻟﺰﻣﺎﻟﻚ، ﻭﺳﻴﻨﻤﺎ ﻛﺮﻳﻢ ﻭﺳﻴﻨﻤﺎ ﺍﻟﻬﻨﺎﺟﺮ.

تعليقات